الجوازات السعودية توضح قرارها الحاسم بخصوص تأشيرة المقيمين والعمالة الوافدة اليها

ط§ظ„ط¬ظˆط§ط²ط§ط? ط§ظ„ط³ط¹ظˆط¯ظ?ط©

في تطور مهم لسياسة الهجرة في المملكة العربية السعودية، أكدت المديرية العامة للجوازات في المملكة أنه يُسمح للمقيمين المغادرين إلى الخارج بتأشيرة “خروج وعودة” بالعودة إلى المملكة حتى آخر يوم من سريان صلاحية تأشيرة الخروج والعودة.


ومن خلال هذا المقال، سنتناول هذا الإعلان الهام وسنقدم تفاصيل حول هذا الإجراء وكيف يمكن للمقيمين الاستفادة منه.

اقراء ايضاً :

1. تأشيرة “خروج وعودة” في المملكة
تأشيرة “خروج وعودة” هي نوع من التأشيرات الممنوحة للمقيمين في المملكة العربية السعودية. تتيح هذه التأشيرة للأفراد المغادرين إلى الخارج العودة إلى المملكة بشكل مؤقت، وهي شائعة بين العمال المهاجرين والعائلات المقيمة.


2. إمكانية تمديد تأشيرة “خروج وعودة”
وفقًا للإعلان الصادر عن المديرية العامة للجوازات، يمكن لمن هم خارج المملكة تمديد تأشيرة الخروج والعودة بشكل إلكتروني بعد سداد الرسوم المعنية. يمكن لأصحاب العمل إصدار تأشيرة خروج وعودة لموظفيهم عبر منصة “أبشر” أو “مقيم”، وذلك بعد التأكد من صلاحية هوية المقيم.

3. شروط تمديد التأشيرة
حسب المديرية العامة للجوازات، هناك شروط يجب أن تتوافر لتمديد تأشيرة “خروج وعودة”. أولاً، يجب أن لا تقل صلاحية الجواز عن 90 يومًا لتمكين الشخص من إصدار تأشيرة “خروج وعودة”. وإذا كانت صلاحية الجواز أقل من ذلك ولكن لا تقل عن 60 يومًا، يمكن للمقيمين الحصول على تأشيرة “خروج نهائي”.

4. تحويل التأشيرة
هناك قاعدة مهمة تجدر بالإشارة إليها، وهي أن التعليمات لا تسمح بتحويل تأشيرة “الخروج والعودة” إلى “خروج نهائي” إذا كان المستفيد خارج المملكة.

ختامًا
إن إمكانية تمديد تأشيرة “خروج وعودة” في المملكة العربية السعودية تمثل خطوة إيجابية تجاه توفير مزيد من الراحة والمرونة للمقيمين. إذا كنت مقيمًا في المملكة وتخطط للسفر خارجها، يجب أن تستفيد من هذا الإجراء الجديد.