القفز لست دقائق أسبوعياً يحمي النساء من من هذا المرض الخطير

سيده تقفز

كشفت دراسة جديدة أنّ القيام بتمارين القفز البسيطة لمدة ست دقائق كل أسبوع، قد يحمي النساء من الإصابة بهشاشة العظام الذي تعدّ حالة مرضية مزمنة.

وشرحت الدراسة أن القفز العالي يعطي ما يكفي من القوة والضغط على الساق وعضلات الفخذ لمنع ترقق العظام الذي يحدث مع التقدم في السن وبالتالي تقليل خطر الإصابة بهشاشة العظام عند السيدات.



لماذا السيدات فقط؟

يشرح الدكتور غالين مونتغمري من جامعة مانشستر متروبوليتان، أنه في أميركا يعيش حوالي 3.5 مليون شخص مع هذه الحالة لكن هشاشة العظام هي أكثر شيوعًا بين النساء وبخاصة في فترة انقطاع الطمثـ لذا جرت التدريبات في الدراسة على النساء بشكل محددّ.

وشاركت 14 امرأة في الخمسينات من العمر في الدراسة من خلال قيامهنّ بتمارين معينة وحركات رياضية سهلة.

وحصلت النساء على أفضل النتائج من خلال القيام بالقفز من الأرض إلى أعلى، وتبع ذلك القفز من صندوق يعلو 20 سنتيمتراً لتحقيق ارتفاع أعلى.

وتبيّن أن هذه التمارين البسيطة لمدّة ست دقائق أسبوعياً تعطي النساء زيادة بحوالي 2 بالمئة من كثافة المعادن العظمية سنوياً أي ما قد يكون كافياً لدرء هشاشة العظام.

وعليه، اقترح العلماء المشاركون في هذه الدراسة إجراء النساء حوالي 30 قفزة لفترة ثلاث مرات في الأسبوع من أجل الوصول إلى العدد المطلوب لتقليل فرص الإصابة بهشاشة العظام عندهنّ.

تجدر الإشارة إلى أنه يجب على كبار السن استشارة طبيبهم قبل الشروع بممارسة هذه التمارين الرياضية.
 
مصدر

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص