ايران تهز هذه الدول العطمى بتحرك جديد ومفاجئ تم الاعلان عنه اليوم (تفاصيل طارئة)

مفاعل نووي ايراني

قال رئيس المجلس الاستراتيجي للعلاقات الخارجية الإيرانية کمال خرازي إن إيران قد تقلص بشكل أكبر التزامها بالاتفاق النووي قريبا ما لم توفر لها الدول الأوروبية الحماية من العقوبات الأميركية عبر آلية للتجارة، وفقما ذكرت وكالة الطلبة الإيرانية للأنباء الأحد.

وأعلنت إيران في مايو إنها ستقلل من التزامها ببنود الاتفاق النووي المبرم مع قوى عالمية في 2015 احتجاجا على قرار الولايات المتحدة الانسحاب منه من جانب واحد وإعادة فرض العقوبات على طهران.


جديد ناس تايمز:

 

 

 

 

 

 

 


 

 
 
 

ونقلت الوكالة عن خرازي قوله “إذا لم يتخذ الأوروبيون إجراءات خلال مهلة الـ60 يوما التي أعلنتها إيران في مايو، فسنتخذ خطوات جديدة، ستكون خطوات إيجابية إذا وفروا موارد (لانستكس) آلية التجارة الأوروبية المزمعة.. لجعل التجارة ممكنة”.

وفي نفس السياق أعلن الرئيس الأميركي عبر موقع تويتر “سنفرض عقوبات إضافية مشددة على إيران الاثنين”، مضيفا “لا يمكن لإيران أن تملك أسلحة نووية”.

وأوضح أنه “لا يمكن لإيران امتلاك أسلحة نووية! في ظل خطة (الرئيس السابق باراك) أوباما الفظيعة، كانوا في طريقهم إلى النووي في سنوات قليلة، والتحقق الحالي غير مقبول. نحن نضع عقوبات إضافية كبيرة على إيران يوم الاثنين”.

وكان ترامب قال إنه سيفرض عقوبات إضافية على إيران، وإن العمل العسكري ضد إيران لا يزال مطروحاً على الطاولة.

وأوضح ترامب، في مؤتمر صحافي، أن العقوبات الإضافية على إيران تهدف إلى منعها من الحصول على أسلحة نووية، مشيرا إلى أنه سيتوجه إلى منتجع كامب ديفيد لإجراء مشاورات حول إيران.

وأردف الرئيس الأميركي قائلا: آمل أن يتمتع النظام الإيراني بالذكاء الكافي لمراعاة مصالح شعبه.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص