فتاة سعودية تتجول في شوارع الرياض بـ ‘‘ببنطال مغري’’ وبدون عباءة وتوجه رسالة إلى محمد بن سلمان .. شاهد بـ (الفيديو) إلى أين وصلت الأمور؟

فتاة سعودية تتجول في الرياض

نشرت الناشطة السعودية المهتمة بمجال حرية المرأة والحركات النسوية مناهل العتيبي مقطع فيديو وثقت فيه تجولها في أحد شوارع الرياض بدون عباءة حيث ارتدت العتيبي “بنطال” وقميص نسائي وأسدلت شعرها.

 

جديد ناس تايمز:

 

 

 

 

 
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
 

 

 

 

 

 

 

 
 

 

 
 
 

 

 
 

 

 
 

 

 
 
 

 

 

 

 

 

 

 

 
 
 
 
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وأرفقت الناشطة السعودية التي اشتهرت في السنوات الأخيرة بالمطالبة بحصول المرأة على حريتها كاملة مقطع الفيديو في تغريدة على حسابها بموقع التدوين المصغر “تويتر” قالت فيها: “أمس كان يوم حظي نمت وأنا جداً سعيدة وصحيت وأنا أسعد ومن السعادة رحت أشطب شوراع الرياض شارع شارع وحارة حارة ومن خلال تشطيبي وتعاملي مع الدوريات والمرور وردة فعلهم المحترمة معي إكتشفت إن النظام فعلاً تعمم وإن ولي العهد كان صادق لمن قال (يحق للمرأة أن ترتدي مثل الرجل). #صباح_الخير”.

 
 

أمس كان يوم حظي نمت وأنا جداً سعيدة وصحيت وأنا أسعد ومن السعادة رحت أشطب شوراع الرياض شارع شارع وحارة حارة ومن خلال تشطيبي وتعاملي مع الدوريات والمرور وردة فعلهم المحترمة معي إكتشفت إن النظام فعلاً تعمم وإن ولي العهد كان صادق لمن قال (يحق للمرأة أن ترتدي مثل الرجل). 

 
فيديو مُضمّن
 
 
 
 

 

وأضافت مناهل العتيبي في تغريدة أخرى: “أقصى طموحاتي كانت إني أكون مواطنة من الدرجة الاولى والحين اقدر اقولكم بكل سعادة وأتباهى اغلب طموحاتي تحققت! قيادة وقدت ولاية وسقطت وبدون عبايه طلعت”.

 

أقصى طموحاتي كانت إني أكون مواطنة من الدرجة الاولى والحين اقدر اقولكم بكل سعادة وأتباهى اغلب طموحاتي تحققت! قيادة وقدت ولاية وسقطت وبدون عبايه طلعت.

 
 
 
 

 

وتباينت ردود فعل السعوديين عبر مواقع التواصل الاجتماعي على تصرف “مناهل العتيبي” ففي الوقت الذي رأه بعضهم تصرف عادي من باب أنها حرة في اختيار ملابسها انتقد أخرون خروج العتيبي بملابس متحررة وغير ملائمة لتقاليد وأعراف المجتمع السعودي المحافظ.