هذه هي القوات التي تسيطر على مطار عدن الدولي صباح اليوم

قوات عسكرية في طريق مطار عدن

قالت مصادر محلية ان قوات سعودية، استلمت مساء يوم الاثنين، إدارة وحماية مطار عدن الدولي من القوات الإماراتية العاملة ضمن قوات التحالف العربي.

 واضافت المصادر بأن قوات سعودية وأخرى سودانية تمركزت في المطار الدولي، بعد استكمال القوات الإماراتية انسحابها من منشآته.

جديد ناس تايمز:

 

 

 

 

 
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
 

 

 

 

 

 

 

 
 

 

 
 
 

 

 
 

 

 
 

 

 
 
 

 

 

 

 

 

 

 

 
 
 
 
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وقالت المصادر أن الإمارات نقلت من المطار آخر تجهيزاتها من مولد كهربائي وأجهزة أخرى، إلى متن سفينة بميناء الزيت تمهيداً لمغادرة المدينة، بعد إجلائها الخميس الماضي، 200 جندي من قواتها و60 دبابة و10 مدافع ذاتية الحركة من قاعدتها في مديرية البريقة غرب عدن.

وقال مسؤول عسكري يمني ان قوات سعودية انتشرت في مواقع استراتيجية  في العاصمة المؤقتة عدن , وإن ذلك الانتشار يأتي في إطار جهود لإنهاء النزاع القائم على السلطة بين الحكومة الشرعية وقوات المجلس الانتقالي المدعوم إمارتيا.

وأشار المصدر إلى أن القوات السعودية انتشرت، منذ مساء الأحد، والإثنين، في مطار عدن بمدينة خور مكسر وقصر معاشيق في حي كريتر بالمحافظة.

وأوضح أن القوات السعودية ستنتشر في بعض المواقع الهامة، مثل قصر معاشيق الرئاسي ومطار المدينة والميناء وبعض القواعد العسكرية، دون تقدير حجم القوات المنتشرة.

وأكد المسؤول العسكري  إن  القوات الإماراتية بدأت في سحب قواتها من تلك الأماكن، في خطوة يبدو أنها لتمهيد الطريق أمام اتفاق لإنهاء الأزمة.

وأشار إلى أنه من المتوقع أن يشهد مقر التحالف العربي بمدينة البريقة غربي عدن، عملية استلام وتسليم بين القوات السعودية والإماراتية، والتي كانت تشرف على الملف الأمني والعسكري في المدينة الساحلية.

 واكدت مصادر ان هذه التطورات ، ضمن تفاهمات لإحلال قوات سعودية في الأشراف على الوضع الأمني في عدن، بدلاً عن القوات الإماراتية التي ظلت تضطلع بذلك لنحو أربعة أعوام.