الخفافيش بريئة.. عالم روسي يفجر مفاجأة مزلزلة عن معامل ‘‘ووهان الصينية’’ ويكشف عن ‘‘أفعال مجنونة’’ تسببت في هذه الكارثة المدمرة .. شاهد

خفاش وأطباء يعالجون كورونا

في الوقت الذي فسر الكثير من العلماء والدراسات، السبب في انتشار فيروس كورونا في العالم انتقاله من الحيوان إلى الإنسان وبالتحديد عن طريق الخفافيش في الصين، عزز عالم عالمي فرضية تسربه من داخل مختبر في ووهان الصينية بدون قصد.

وقال عالم الأحياء الدقيقة الروسي بيتر شوماكوف إن فيروس كورونا المستجد هو نتيجة عمل علماء في مدينة ووهان الصينية، قاموا بأفعال "مجنونة للغاية" في مختبراتهم.

شاهـــد أيضًــــا:

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

 

وأدعي العالم حسب ما نقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن هدف العلماء في مختبرات ووهان كان دراسة قدرة العدوى للفيروس وتسببه بأمراض، دون "قصد خبيث" أو محاولة صنع فيروس قاتل بشكل متعمد.

وقال شوماكوف، كبير الباحثين في معهد "إنغلهارت" للبيولوجيا الجزيئية في موسكو، إن العلماء في مختبر ووهان كانوا منخرطين بنشاط بتطوير متغيرات مختلفة لفيروس كورونا لأكثر من عشر سنوات.

ويضيف البروفيسور بأن العلماء في ووهان قد قاموا بفعلتهم دون قصد خلق متغيرات مسببة للأمراض، بل لدراسة قدرة الفيروسات على التسبب بأمراض.

وأوضح البروفيسور، أن، الإضافات في الجينوم (الخاص بالفيروس)، والتي منحته القدرة على عدوى الخلايا البشرية"، مضيفا إن أمر الإنشاء المحتمل لفيروس كورونا الحالي بدأ يظهر ببطء.

وتابع: "أظن أن تحقيقا سيجرى رغم ذلك، وستكون النتيجة وضع قواعد جديدة تنظم العمل مع جينومات فيروسات خطيرة كهذه".

وقال إن العلماء في الصين كانوا يحاولون صنع متغيرات من الفيروس دون قصد خبيث، ضمن محاولتهم المحتملة لإيجاد لقاح للإيدز.

وكان المتحدث باسم الرئيس الروسي، ديمتري بيسكوف، قد حذر من مزاعم تقول إن فيروس كورونا من صنع الإنسان.

وبحسب "ديلي ميل"، فقد قال بيسكوف إنه "بحالة عدم وجود معلومات كافية مدعمة ومؤكدة بالعلم (..) نظن أنه من غير المقبول، بل من المستحيل، اتهام أي شخص بلا أساس"