رامي مخلوف يقلب الطاولة على بشار الأسد وينهي حلمه إلى الأبد .. وهكذا جاء الرد العاجل

بشار الأسد ورامي مخلوف

أعلن رجل الأعمال السوري رامي مخلوف في معركته مع رئيس النظام السوري بار الاسد نقل ملكية حصصه وأسهمه في البنوك والمؤسسات المالية إلى "راماك الإنسانية".
وكتب مخلوف في آخر منشور له على حسابه الرسمي في فيسبوك : " الإخوة الأعزاء: أشكر ردكم على المعايدة وإعجابكم الذي عبرتم عنه ودعمكم الكريم وخصوصاً في وقت حتى كلمة الحق أصبحوا يحاسبوننا عليها... فالحمدلله على كل حال".

 

شـــــاهد أيضًا:

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 


وأضاف مخلوف أنه لفت نظري بعض الصفحات التي نشرت ملكيتنا في البنوك و شركات التأمين لإظهار حجم وضخامة أعمالنا فنشكرهم لتذكرينا بهذه القائمة الكبيرة من مساهماتنا (ولله الحمد) في هذه المؤسسات المصرفية والتأمينية.
وتابع قائلا : لقد بدأت في معاملة نقل ملكية كل هذه الأسهم إلى راماك للمشاريع التنموية والإنسانية والتي هي كما تعلمون وقف لا يُورّث وبالتالي أي بيع أو ربح لهذه الأسهم سيعود إلى أعمال الخير بالكامل.
وأوضح مخلوف أن تنازُلِنا عن هذه الأسهم قد أراحنا كثيراً وأشعَرَنا بِنَشْوَةٍ وَقُوَةٍ كبيرتين لأن نزع ملكية الشخص أمرٌ صعبٌ ولكنّ إعطائه إلى مؤسسة إنسانية سعادة لا يمكن وصفها.
ووجه مخلوف رسالة وعظية قائلا : "  فطوبى لمن أعاد المُلك لأهله فأنتم أهله وأنتم الأَولَى والأحق به قبل نفسي وأولادي .. فصحة على قلبكم وإن شاء الله تكون عائدات هذه الأسهم رافدة لكل محتاج".
الكاتب السوري ماهر شرف الدين سخر من منشور مخلوف قائلا : " الفهلوي رامي مخلوف يعلن نقل ملكية حصصه وأسهمه في البنوك والمؤسسات المالية إلى "راماك الإنسانية".. على أساس أنه بهذه الحركة سيمنع المصادرة ويحرج بشار.. البارحة أعلنت "جمعية البستان" تبعيتها الكاملة لبشار، وملف الجرحى استولت عليه أسماء، و"راماك" ستلاقي المصير ذاته.