دولة عربية جديدة تنضم للتطبيع مع إسرائيل خلال يوم أو يومين

أعلام الإمارات وإسرائيل والبحرين وأمريكا

قالت كيلي كرافت، المندوبة الأمريكية في الأمم المتحدة، إن هناك المزيد من الدول العربية التي ستنضم لاتفاق السلام مع إسرائيل بعد الإمارات والبحرين.

وأضافت في مقابلة مع قناة "العربية الإنجليزية": "إذا رجعنا 70 عاما سنجد هناك مصر وبعد 25 عاما الأردن، في إدارة ترامب، الرئيس انتخب العام 2016 وفي سنوات ثلاث فقط مؤخرا لدينا الإمارات والبحرين مع إسرائيل".
وتابعت: "خطتنا العربية هو إحضار المزيد من الدول وهناك المزيد سيتم الإعلان عنه قريبا، قد يكون اليوم وواحدة (دولة) خلال يوم أو يومين، نعم نحن متحمسون جدا ونعلم أن الآخرين سيلحقون.."

 

شاهد أيضًا:

 
 
 
 
 
 
 

 

 



واستدركت قائلة: "ما لا نريد القيام به هو أننا لا نريد عزل أي أحد، وإحضار الجميع معا، والأمل بأن ذلك سيتيح للمواطنين الإيرانيين رؤية أن الناس يريدون السلام حقا في الشرق الأوسط وهم جزء من هذا السلام".

وأشارت إلى أنه "في أي وقت من الأوقات إذا أراد أحد مد يد لإيران فيجب أن تكون للإيرانيين في سبيل الترويج للأمن والسلام في المنطقة.. علينا أن نكون حذرين، بالطبع نريد السلام في المنطقة ولكن نريد أيضا التأكد من أن السلام يبدأ مع الشعب الإيراني".

وفي 15 سبتمبر ، وقعت الإمارات والبحرين في البيت الأبيض، اتفاقيتين لتطبيع علاقاتهما مع إسرائيل، وهو ما قوبل برفض شعبي عربي واسع واتهامات بخيانة القضية الفلسطينية، في ظل استمرار الاحتلال الإسرائيلي لأراضٍ عربية. 
*وكالات