كارثة صحية قد يسببها ‘‘لبان الذكر’’ إذا تم استخدامه بهذه الطريقة

لبان ذكر

من أهم فوائد" اللبان الذكر" أنه يخفض نسبة السكر في الدم ويخفض الضغط، ويحفز الهضم، إنه داعم لجهاز المناعة، وأيضًا للبان الذكر فوائد مذهلة في التخفيف من الأعراض المرافقة للإصابة بالتهاب المفاصل، وذلك يعود إلى خصائصه المضادة للالتهاب.. حيث يعتقد الباحثون أن "لبان الذكر" يمنع افراز مادة معينة في الجسم تدعى الليكوترينات ( Leukotrienes)، والتي تلعب دوراً هاماً في الإستجابات الأرجية والالتهابات.

 

شاهد أيضًا:

 
 
 
 
 
 
 

 

 

 

ولكن هاهي المحاذير التي بالإمكان أن تكون قاتلة :

في الآونة الأخيرة انتشرت تلك المقولة علي كل لسان وهي :"الأعشاب إلَّم تنفع فهي لا تضر"، وهذه مقولة خاطئة مليون بالمائة، لأن الأعشاب تنفع وتضر واستخدامها الخاطئ يقتل.

 

إنّ الغالبية العظمي أصبحوا يتناولون أدوية السيولة وخاصة من هم فق سن الأربعين، وأيضًا مرضى القلب ومرضى السيولة.. وفي نفس الوقت يسمعون عن الفوائد المذهلة ل" لبان الدكر"، فتُراهم على الفور يستخدمونه.. وهنا تأتي الكارثة الحقيقية، فربما يُصاب المرء بنزيف داخلي قاتل.. أو على أقل تقدير نزيف في البراز، وقد يفسره له أحد الأطباء على أنه سرطان، ويدخل في متاهة إلى أن يثبت عكس ذلك بالتحاليل الطبية..

 

كما أن "لبان الدكر" خافض لضغط الدم، فمن الممكن لذلك المريض – مريض ضغط الدم المنخفض- أن تجده في الأساس يتناول أسبرين، ثم يسمع عن الفوائد الهائلة للثوم و"لبان الدكر"، فيبدأ في تناولهما، وبالطبع هنا يكمن الخطر، فيبدأ لون الشخص في شحوب، ويميع الدم بصورة كبيرة، ثم تحدث الكارثة الصحية.. 

 

توجد " خُزعبلات في وصفات الأعشاب" لا تعرف ما يعاني منه المريض، أو ماذا يتناول من عقاقير طبية..

وأيضًا هناك من يتناولون شاي أخضر مع كركم مع لبان دكر، فتزيد الخطورة أكثر.

في النهاية : ممنوع أي وصفة بها لبان دكر لمن يتناولون أي دواء يقوم بعمل تمييع وسيولة للدم، مالم ينصح الطبيب بغير ذلك.

المصدر.. قناة الدكتور مازن السقا