مذيع الجزيرة ‘‘فيصل القاسم’’: أمريكا تضحك عليكم بتصنيف الحوثيين منظمة إرهابية .. وهذه الحقيقة الكاملة

فيصل القاسم

فجر مذيع قناة الجزيرة الإعلامي السوري فيصل القاسم، مفاجأة مدوية بشأن القرار الذي تعتزم إدارة الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية.

وقال فيصل القاسم في تغريدة على حسابه بموقع تويتر: “امريكا انتظرت حتى سيطرت ميليشيات ايران على لبنان وسوريا واليمن والعراق، ثم بدأت تضعها على قوائم الارهاب، وهذه خطة خبيثة”، حد قوله.

شاهد أيضا:

 
 
 
 
 
 
 
 

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

ونقل القاسم تغريدة الناشط اليمني "أسعد الشرعي" قائلًا: تصنيف عصابة الحوثي كمنظمة إرهابية من قبل أمريكا مهزلة كاملة الأوصاف، فالحوثي ترعرع ونما أصلاً تحت الرعاية الأمريكية. وكانت امريكا تراقب كل تحركاته. وجاء ما يسمى بالتحالف العربي لتعزيز موقف الحوثي. والآن العقوبات الأمريكية على الحوثيين ستقويهم أكثر. كفاكم ضحكاً علينا.

 

وكان وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو أعلن يوم الإثنين، أن إدارة ترامب تعتزم ادراج جماعة الحوثي على قائمة المجموعات الإرهابية، مع 3 من قادتها أبرزهم زعيمها عبد الملك الحوثي.

 

 

ورفض مشرعون أميركيون، القرار الذي تعتزم اتخاذه الخارجية الأميركية بتصنيف جماعة الحوثي اليمنية منظمة إرهابية، في حين حذّرت الأمم المتحدة من التداعيات الإنسانية للخطوة.

ورأى نواب أميركيون بارزون أن قرار وزير الخارجية مايك بومبيو تصنيف الحوثيين جماعة “إرهابية” من شأنه أن يزيد من تفاقم الأزمة الإنسانية.

وقال السيناتور الديمقراطي كريس مورفي إن “تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية هو حكم بالإعدام على آلاف اليمنيين”.

من جانبه رأى المتحدث باسم الأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، أن قرار الولايات المتحدة تصنيف الحوثيين “إرهابيين” من شأنه “التسبب في تداعيات إنسانية وسياسية خطرة”.

وقال دوجاريك إننا “نخشى أن يكون للتصنيف تأثير سلبي في واردات المواد الغذائية وسلع أخرى أساسية في وقت يموت فيه مزيد من اليمنيين جوعا”.

وأبدى خشية المنظمة الدولية من “تأثير ضار في الجهود الهادفة إلى استئناف العملية السياسية في اليمن وإضفاء مزيد من الاستقطاب على مواقف أطراف النزاع”.

وأضاف أن “الخطر المتنامي للمجاعة في اليمن يوجب على الولايات المتحدة أن تمنح سريعا التراخيص والإعفاءات الضرورية، لضمان استمرار وصول المساعدة الإنسانية إلى جميع من يحتاجون إليها في أنحاء البلاد من دون انقطاع”.

*تويتر