عــاجل

المعارك تشتعل بقوة في أول أيام العيد ووقوع مجزرة مروعة وهذا ما يحدث

معارك صرواح

لقي العشرات من عناصر مليشيا الحوثي، اليوم الخميس، مصارعهم، في يوم دام في جبهات محافظتي مارب وتعز، فيما وجهت ومقاتلات التحالف العربي الداعم للشرعية ضربات موجعة للحوثيين؛ في أول أيام عيد الفطر.
و وفقا لمصادر ميدانية، فقد لقي ما لا يقل عن 40 من عناصر المليشيا الحوثية المتمردة المدعومة من إيران مصرعهم بينهم قيادات ميدانية، بنيران أبطال الجيش اليمني، في الأطراف الغربية لمحافظة مأرب.


وذكرت المصادر بأن قوات الجيش مسنودة برجال القبائل، أحبطت في ساعات مبكرة من صباح اليوم، محاولة تقدم انتحارية للمليشيا في جبهتي المشجح والكسارة، وأجبرتها على التراجع.
وأكدت على أن المواجهات أسفرت عن مصرع أكثر من 40 عنصرا من المليشيا، بينهم قيادات ميدانية، وجرح آخرين.

 

شاهد أيضًا:

 
 
 
 

وفاة أكبر أسد في العالم بعد إحكام سيطرته على محمية بالكامل .. شاهد كم يبلغ حجمه (صور)

 
 
 

 


وبالتزامن استهدفت مقاتلات تحالف دعم الشرعية، تعزيزات المليشيا في جبهتي المشجح والكسارة، وكبدتها خسائر في العدد والعدة.


وفي ذات السياق، قتل 37 من عناصر المليشيا اليوم في مواجهات مع الجيش في جبهات شمال وغرب مدينة تعز؛ وفقا لمصادر ميدانية.


وأوضحت المصادر بأن قوات الجيش تصدت لهجوم شنته المليشيا في جبهة الدفاع الجوي شمال غربي المدينة؛ ما أسفر عن مقتل 12 من عناصر المليشيا وإصابة آخرين، فيما لاذ من تبقى منهم بالفرار.
وأشارت المصادر إلى أن جبهة مقبنة شهدت مواجهات عنيفة إثر هجوم للمليشيا على مواقع الجيش قتل خلاله قرابة 25 من عناصر المليشيا وأصيب أخرون كما تكبدت المليشيا خسائر في المعدات العسكرية قبل أن ينكسر الهجوم.


يأتي ذلك إثر تأكيد المليشيا على مضيها في معركة مارب، على الرغم من فشلها في تحقيق أي اختراق ميداني، مع استمرارها برفض دعوات إنهاء الحرب في اليمن وإحلال السلام.