فاكهة مذهلة لمرضى إرتفاع الكوليسترول عليك معرفتها

ارتفاع الكوليسترول

اقرأ ايضا:.

آ 

آ 

آآ 

آآآ 

آآآآ 

آآآآآ 

آآآآآآ 

آآآآآآآ 

آآآآآآآآ 

آآآآآآآآآ 

آآآآآآآآآآ 

آآآآآآآآآآآ 

آآآآآآآآآآآآ 

آآآآآآآآآآآآآ 

آآآآآآآآآآآآآآ 

آآآآآآآآآآآآآآآ 

آآآآآآآآآآآآآآآآ 

آآآآآآآآآآآآآآآآآ 

آآآآآآآآآآآآآآآآآآ 

آآآآآآآآآآآآآآآآآآآ 

آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآ 

آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآ 

آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآ 

آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآ 

آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآ 

لكوليسترول أحد المركبات الغذائية التي يحتاجها جسم الإنسان بكميات محدودة، حيث أن ارتفاع نسبته بالجسم له أضرار ومضاعفات خطيرة على الصحة، وبالرغم من ذلك إلا أن الإصابة به باتت شائعة وأصبح من ضمن الأمراض المزمنة.
وفي سياق البحث عن طرق للوقاية منه من خلال معرفة أسبابه وطرق حدوثه، كشفت دراسة عن وجود تلازم
بين البكتيريا الموجودة في الأمعاء وتأثيرها على الكوليسترول. ولتحسين مستويات البكتيريا النافعة في الأمعاء يمكن تناول بعض الأطعمة التي تحسن من إنتاجها، وأفضل تلك الأطعمة هي فاكهة العنب، إليكم تفاصيل الدراسة.
العنب ومرضى ارتفاع الكوليسترول:
أظهرت دراسة جديدة أن فواكه معينة يمكن أن تزيد بشكل كبير من تنوع البكتيريا في الأمعاء، مما يساعد أيضًا على خفض الكوليسترول، حسب موقع "ميديك فوروم".
وجدت دراسة بقيادة الباحثة تشاوبينا لي في جامعة كاليفورنيا أن العنب يساعد في خفض مستويات الكوليسترول في الدم، وثبت أن تناول العنب يقلل من الأحماض الصفراوية، والتي تلعب دورًا مهمًا في استقلاب الكوليسترول، وتشير النتائج إلى دور جديد واعد للعنب في صحة الأمعاء وتعزيز فوائد العنب لصحة القلب.
فوائد العنب:
تضمنت الدراسة مشاركين أصحاء تناولوا واحد ونصف كوب من العنب يوميًا لمدة أربعة أسابيع، كما تناول الأشخاص نظامًا غذائيًا منخفض الألياف وبعد أربعة أسابيع، وجد الباحثون زيادة في التنوع الميكروبي.
من بين البكتيريا المفيدة التي ازداد عددها أكرمانسيا، وهي بكتيريا ذات أهمية كبيرة لتأثيرها النافع على استقلاب الجلوكوز والدهون، وكذلك سلامة الغشاء المخاطي المعوي.
كان هناك انخفاض في نسبة الكوليسترول في الدم بما في ذلك الكوليسترول الكلي بنسبة 6.1% والكوليسترول الضار بنسبة 5.9%، وانخفضت كمية الأحماض الصفراوية المرتبطة بعملية التمثيل الغذائي للكوليسترول بنسبة 40.6%.
آ