معجزة ربانيه.. "القرفة" في حمايتك من أمراض "القلب والزهايمر" اذا استخدمت بهذه الطريقة الصحيحة.. ولكن احذر الافراط به !

قرفة

يستعين الكثير بالقرفة فى مختلف الوصفات بسبب المذاق الشهى الذى تضيفه إلى الطعام، أو تناوله كمشروب للاستفادة منه.

وأكد الأطباء أن القرفة تلعب دورا مهما فى الحفاظ على صحة الفرد ومنح متناوليه المزيد من الفوائد الصحية المختلفة مثل خفض ضغط الدم وضبط معدل السكر فى الدم والوقاية من بعض الأمراض مثل السرطان والزهايمر.

اقرأ ايضا:.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كما تساهم فى الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية، وذلك وفقا لما جاء فى موقع "Health line".

القرفة وأمراض القلب

وتوصلت نتائج دراسات أجريت مؤخرا إلى العلاقة التى تربط بين القرفة وخفض مخاطر الإصابة بأمراض القلب، والذى يعد من أكثر الأسباب شيوعا للوفاة المبكرة فى العالم.

وأوضح الأطباء أن الأشخاص الذين يعانون من مرض السكرى من النوع الثانى وتناولوا جرام أى حوالى نصف ملعقة صغيرة من القرفة يوميًا، ظهرت لديهم بعض العلامات المهمة فى الدم، من حيث خفض مستويات الكوليسترول الكلى والكوليسترول الضار LDL والدهون الثلاثية، فى حين ظل الكوليسترول الجيد HDL مستقرًا.

فائدة القرفة

من جانب آخر، أظهرت دراسة حديثة أن تناول 120 ميلليجرام فقط من القرفة خلال اليوم يساعد على خفض ضغط الدم المرتفع بشكل ملحوظ.ويساهم خفض ضغط الدم والكوليسترول الضار ومعدلات الدهون الثلاثية فى الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية، وهو ما توفره القرفة للجسم.

كما أشار الخبراء إلى احتواء القرفة على خصائص مضادة للأكسدة والالتهابات، ما يساعد على محاربة تلف الخلايا والأنسجة والتهابها، ومن ثم تقى من الأمراض المزمنة، ومن بينها أمراض القلب.

أضرار الإفراط فى تناول القرفة

وحذر الأطباء الإفراط فى تناول القرفة، لأجل الوقاية من التعرض للتسمم الناتج عن الجرعات الزائدة، كما أنه يسبب تلف الكبد وظهور قرح الفم وخفض نسبة السكر فى الدم ورفع التعرض لمشكلات التنفس.