عاجل: يحدث الأن في مكة المكرمة وجدة والسلطات السعودية توجه تحذير عاجل للمواطنين والمقيمين

الدفاع المدني

صدر المركز الوطني للأرصاد في السعودية تنبيه متقدم توقع فيه طهول أمطار غزيرة اليوم الخميس على منطقة مكة المكرمة وجدة، موضحاً أن الحالة الماطرة من المتوقع أن تستمر حتى الساعة 12 مساء الخميس الموافق 24 نوفمبر 2022.

وقال الأرصاد أن أمطار غزيرة إلى متوسطة من المتوقع أن تشمل المناطق التالية: (أضم، العرضيات، بني يزيد، قيا، ميسان، السيل الكبير، الشفاء، الطائف، الهداء، عشيرة، خليص، عسفان، هدى الشام، الكامل، رهاط، مدركة، ثول، رابغ، الجموم، العاصمة المقدسة، بحرة، عرفات، مزدلفة، منى، الشعيبة، جدة).

اقراء ايضاً :

 

الدفاع المدني يحذر 

أعلنت فرق الدفاع المدني في مكة المكرمة جاهزيتها واستعدادتها الميدانية للتعامل مع أي بلاغات واردة للتعامل مع الحالة المطرية الحالية والمتوقعة على محافظات المنطقة. وأهاب الدفاع المدني بالجميع توخي الحيطة والحذر من المخاطر المحتملة في مثل هذه الأجواء، والإبتعاد عن أماكن تجمع السيول والأودية والإلتزام بالتعليمات المعلنه عبر وسائل الإعلام المختلفة.

 

وفي ذات السياق، دعى الدفاع المدني في مدينة جدة الجميع لتوخي الحيطة والحذر من المخاطر المحتملة المصاحبة للحالة المطرية المتوقعة، مؤكدا جاهزية فرق الدفاع المدني للتعامل مع أي بلاغات وارده.

 

تعليق الدراسة 

أعلنت إدارة التعليم في مدينة جدة تعليق الدراسة اليوم الخميس في جميع مدارس جدة ورابغ وخليص بسبب الحالة المطرية المتوقعة.

كما أعلن تعليم جدة تأجيل اختبارات اليوم الخميس في جميع المدارس الحكومية والأهلية والعالمية على أن يتم إجراء الاختبارات يوم الخميس من الفصل الدراسي الثاني بسبب الحالة المطرية.

من جانبها أعلنت جامعة ‎جدة تعلق الدراسة اليوم الخميس في جميع مقرات الجامعة وفروعها بسبب الحالة المطرية المتوقعة.

 

كما أعلنت جامعة الملك عبدالعزيز تعليق الدراسة اليوم الخميس في جدة وفرع رابغ .

 

استمرار الحالة الماطرة حتى الجمعة

يشار إلى أن المركز الوطني للأرصاد في السعودية كان قد توقع في وقت سابق أمس الأربعاء هطول أمطار غزيرة مصحوبة بتساقط البرد وجريان السيول بدايةً من مساء الأربعاء وحتى الجمعة وتشمل المناطق التالية: (مكة، المدينة، حائل، الحدود الشمالية، الجوف، الشرقية، القصيم، تبوك، الرياض، عسير، جازن، أبها، الباحة).