2018/08/29
مليشيا الحوثي تعلن قبل قليل استهداف هذه المدينة السعودية ووكالة دولية تكشف (التفاصيل)

أطلق الحوثيون صاروخا بالستيا على منطقة نجران السعودية قرب الحدود مع اليمن، حسب ما أعلنت قناة المسيرة التابعة لهم صباح الأربعاء.

وقالت المسيرة "القوة الصاروخية تطلق صاروخا بالستيا من طراز بدر1 على معسكر مستحدث في نجران" دون الإشارة إلى توقيت حدوث ذلك.

 

شــــــــــاهد أيضًا: انهيار مستمر للريال اليمني .. والدولار والسعودي يصلان لأعلى مستوى على الإطلاق (أسعار الصرف)
 

 

وكان العقيد الركن تركي المالكي المتحدث باسم التحالف بقيادة السعودية قد قال أمس الثلاثاء "رصدت قوات الدفاع الجوي للتحالف إطلاق صاروخ بالستي من قبل الميليشيا الحوثية".وأضاف "تمكنت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي من اعتراض وتدمير الصاروخ ولم ينتج عن اعتراض الصاروخ أية إصابات".

وتقود السعودية تحالفا مدعوما من الغرب يسعى لإعادة حكومة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، المعترف بها دوليا، إلى السلطة بعد أن طردها الحوثيون من العاصمة صنعاء عام 2015.

 

قد يهمك أيضًا: استنفار غير مسبوق للمليشيات في صنعاء والحوثي يصدر توجيهات صارمة .. وصحيفة خليجية تكشف السبب..!

 

 

 

وسيطر الحوثيون المتحالفون مع إيران على معظم غرب اليمن بما في ذلك ساحله المطل على البحر الأحمر.

وقال خبراء في حقوق الإنسان تابعون للأمم المتحدة في تقرير أمس الثلاثاء إن التحالف والحوثييين ربما ارتكبا جرائم حرب في الصراع المندلع منذ أكثر من ثلاثة أعوام.

وقالت لجنة الخبراء إن الضربات الجوية التي شنها التحالف سببت خسائر فادحة في الأرواح بين المدنيين مما يثير قلقا إزاء نهج التحالف في تحديد الأهداف وضربها.

واتهمت اللجنة أيضا مقاتلي الحوثييين بتقييد وصول إمدادات الإغاثة وتجنيد أطفال. وكثيرا ما يطلق الحوثيون صواريخ على جنوب السعودية وأحيانا يسعون لتوجيه ضربات لأهداف أكبر مثل العاصمة الرياض أو منشآت شركة أرامكو النفطية.

ووجهت الأمم المتحدة الدعوة لأطراف الصراع لإجراء محادثات في جنيف في السادس من أيلول/سبتمبر في أول مسعى للتفاوض لإنهاء الحرب منذ أكثر من عامين.

فرانس24/ رويترز

تم طباعة هذه الخبر من موقع ناس تايمز www.nasstimes.com - رابط الخبر: http://yen-news.com/news37893.html