2018/12/06
وفد الشرعية يعترض ووفد الانقلاب يهدد بهذا الأمر توتر غير مسبوق في أول جلسة للمشاورات بالسويد وهذا ماحدث فيها

شهدت مشاورات السويد في اول جلسة افتتاحية لها مشادات وتهديدات متبادلة .

وقال مصدر اعلامي ان اعضاء وفد الشرعية قدموا احتجاج الى المبعوث الدولي يتهمون الحوثيين بايفاد وفد اكثر من وفد الشرعية وبتساهل من المبعوث الدولي. 

وبعد علم وفد الحوثيين باحتجاج الشرعية اطلق الحوثيين تهديدا بانهم سيغادرون المشاورات ويعودون الى صنعاء . 

شـــــــــاهد

عـــــاجل : انهيار غير متوقع للريال اليمني وإعلان حالة الطوارئ.. ومصادر تكشف الأسباب و(التفاصيل)

 
ورد الان : الرئيس هادي يتدخل شخصيًا ويصدر توجيهاته للوفد الحكومي: والأخير يضع الحوثيين في مأزق ويتقدم بهذا الطلب المفاجئ
 

عـــــاجل : المبعوث الأممي يفاجئ الجميع ويكشف ’’بالاسم‘‘ عن الجهة التي ستتسلم ميناء الحديدة .. وهذا ما قاله بشأن مطار صنعاء (تفاصيل)

 

عــــــــــاجل : المبعوث الأممي يبدأء الان أول تحرك عملي بعد انتهاء الجلسة الافتتاحية للمشاورات اليمنية وهذا مايحدث الان

 

عــــــــاجل : الحوثي ينقض أول اتفاق بشأن مشاورات السويد ويفرض إرادته بالقوة .. وتحذيرات من تطبيق هذا النموذج الخطير في اليمن (تفاصيل)

 
 

وكشف المصدر الاعلامي ان الوفد الحوثي وجه اعتراض للمبعوث حول تطاول الشرعية عليهم ووصفهم بالوفد الانقلابي والمليشيات وهو الامر الذي يرفضه الحوثيين بعد ان وصفهم المبعوث بانهم حكومة صنعاء. 

وقال المصدر ان جريفثس التزم للحوثيين بمنع الشرعية في اطلاق اوصافها العبثية. .


وجرت مشادات بين وفد الشرعية وبين المبعوث الدولي عقب حديث الا ان جريفثس التزم لهم بمنع الشرعية في اطلاق اوصافها ضد الحوثيين . لا تناسب قولها على طاولة المشاورات .


من جهة اخرى هاجم رئيس وفد الشرعية القرار البريطاني ومقترح المبعوث القاضي بتسليم ميناء الحديدة للامم المتحدة. واعتبر اليماني ان الشرعية ترفض اي انتزاع لسيادة ميناء الحديدة واشراف الامم المتحدة.

 

تم طباعة هذه الخبر من موقع ناس تايمز www.nasstimes.com - رابط الخبر: http://yen-news.com/news42923.html