2019/05/21
النفيسي يفجر مفاجأة ثقيلة: هؤلاء يعيشون مع الشيطان في فراش واحد .. من هم؟

قال المفكر الإسلامي والكاتب الكويتي عبد الله النفيسي إن الإعلام العربي كله يخضع لأنظمة فاسدة.
وفي مقطع فيديو تم تداوله من قبل نشطاء على تويتر أكد النفيسي أن الإعلام تابع لأنظمة فاسدة ومترهلة، تضاجع الشيطان منذ أكثر من ستين عاما.

 


وأضاف النفيسي :" أن هذه الأنظمة تعيش مع الشيطان في فراش واحد، مطالبا بعدم التعويل على هذه الأنظمة".

 

وأشار أيضا إلى أنه لا يوجد خط فاصل بين الموساد الإسرائيلي والمخابرات العربية، منوها أنه يوجد نظام أمني واحد بين هذه الأنظمة العربية والكيان الصهيوني".

 

وكان النفيسي قد أعرب عن أسفه أيضا على حسابه في تويتر بسبب عدم تداول العرب للسلطة، والذي وصفه بالعقدة الأبدية.

 

وكتب قائلا : " لا أدري لماذا " تداول السلطة" عند العرب يعتبر مشكله أبدية؟ ما يحصل في السودان والجزائر مثال على ذلك".

 

وأضاف أنه في السنغال وغانا بلديْن إفريقيين قريبين من السودان والجزائر يتم تداول السلطة بكل سلاسة.. هل هناك سبب عضوي في"الثقافة العربية" لتفسير ذلك؟

 

ورد أحد المعلقين على النفيسي قائلا : " ربما كلام ابن خلدون في أن العرب لا يحصل لهم الملك إلا بصبغة دينية من نبوة أو ولاية أو اثر عظيم من الدين على الجملة.

 

والسبب في ذلك أنهم لخلق التوحش الذي فيهم أصعب الأمم انقيادا بعضهم لبعض للغلظة والأنفة وبعد الهمة والمنافسة في الرئاسة فقلما تجتمع أهواؤهم.

 

ونقل أيضا من مقدمة ابن خلدون : " فهم متنافسون في الرئاسة وقلّ أن يسلم أحد منهم الأمر لغيره ولو كان أباه أو أخاه أو كبير عشيرته إلا في الأقل وعلى كره من أجل الحياء ، فيتعدد الحكام منهم والأمراء وتختلف الأيدي على الرعية في الجباية والأحكام .. فيفسد العمران وينقض".

 

كما رد عليه النفيسي قائلا : " ابن خلدون أبدع في دراسة ( العرب) يا وليد ..( مقدمته) كانت مُقرّره علينا في سنواتنا الجامعية الأولى.

تم طباعة هذه الخبر من موقع ناس تايمز www.nasstimes.com - رابط الخبر: http://yen-news.com/news51172.html