2020/11/21
ماذا يحدث لجسمك عند شرب زيت الخروع؟.. النتيجة غير متوقعة

يعتبر زيت الخروع هو زيت نباتي متعدد الأغراض استخدمه الناس لآلاف السنين، وحيث يتم إنتاجه عن طريق استخراج الزيت من بذور نبات (Ricinus communis) وتحتوي هذه البذور ، المعروفة باسم حبوب الخروع ، على إنزيم سام يسمى الريسين. ومع ذلك ، فإن عملية التسخين التي يخضع لها زيت الخروع تعطله ، مما يسمح باستخدام الزيت بأمان.

يحتوي زيت الخروع على عدد من الاستخدامات الطبية والصناعية والصيدلانية، يشيع استخدامه كمادة مضافة في الأطعمة والأدوية ومنتجات العناية بالبشرة ، بالإضافة إلى زيوت التشحيم الصناعية ومكون وقود الديزل الحيوي.

في مصر القديمة ، تم حرق زيت الخروع كوقود في المصابيح ، ويستخدم كعلاج طبيعي لعلاج أمراض مثل تهيج العين وحتى إعطاؤه للنساء الحوامل لتحفيز المخاض.

 

 

 

اليوم ، لا يزال زيت الخروع علاجًا طبيعيًا شائعًا للحالات الشائعة مثل الإمساك وأمراض الجلد ويشيع استخدامه في منتجات التجميل الطبيعية.

فيما يلي 7 فوائد واستخدامات لزيت الخروع:

 

1. ملين قوي

ربما يكون أحد أشهر الاستخدامات الطبية لزيت الخروع هو ملين طبيعي، حيث يُصنف على أنه ملين منشط ، مما يعني أنه يزيد من حركة العضلات التي تدفع المادة عبر الأمعاء ، مما يساعد على تنظيف الأمعاء.

فعند تناول زيت الخروع عن طريق الفم ، يتحلل في الأمعاء الدقيقة ، ويطلق حمض الريسينوليك ، وهو الحمض الدهني الرئيسي في زيت الخروع. ثم يتم امتصاص حمض الريسينوليك عن طريق الأمعاء ، مما يحفز تأثير ملين قوي، فقد وجدت إحدى الدراسات أنه عندما تناول كبار السن زيت الخروع ، فقد عانوا من انخفاض أعراض الإمساك ، بما في ذلك تقليل الإجهاد أثناء التغوط وانخفاض الشعور بحركات الأمعاء غير المكتملة.

بينما يعتبر زيت الخروع آمنًا في الجرعات الصغيرة ، إلا أن الكميات الكبيرة يمكن أن تسبب تقلصات في البطن وغثيان وقيء وإسهال.

 

2. مرطب طبيعي

فإن زيت الخروع غني بحمض الريسينوليك ، وهو حمض دهني أحادي غير مشبع، في حين تعمل هذه الأنواع من الدهون كمرطبات ويمكن استخدامها لترطيب البشرة، وتحتفظ المرطبات بالرطوبة عن طريق منع فقدان الماء من خلال الطبقة الخارجية من الجلد.

غالبًا ما يستخدم زيت الخروع في مستحضرات التجميل لتعزيز الترطيب وغالبًا ما يضاف إلى منتجات مثل المستحضرات والمكياج والمنظفات، يمكنك أيضًا استخدام هذا الزيت الغني بمفرده كبديل طبيعي للمرطبات والمستحضرات التي يتم شراؤها من المتجر، وتحتوي العديد من منتجات الترطيب الشائعة الموجودة في المتاجر على مكونات قد تكون ضارة مثل المواد الحافظة والعطور والأصباغ ، والتي يمكن أن تهيج الجلد وتضر بالصحة العامة.

 

3. يعزز التئام الجروح

يؤدي تطبيق زيت الخروع على الجروح إلى خلق بيئة رطبة تعزز الشفاء وتمنع جفاف القروح، حيث يحفز زيت الخروع نمو الأنسجة بحيث يمكن تكوين حاجز بين الجرح والبيئة ، مما يقلل من خطر العدوى، كما أنه يقلل من الجفاف والتقرن ، وتراكم خلايا الجلد الميتة التي يمكن أن تؤخر التئام الجروح.

لقد وجدت الدراسات أن المراهم التي تحتوي على زيت الخروع قد تكون مفيدة بشكل خاص في التئام قرح الضغط ، وهو نوع من الجرح ينشأ من الضغط لفترة طويلة على الجلد، نظرت إحدى الدراسات في آثار التئام الجروح لمرهم يحتوي على زيت الخروع في 861 من سكان دار رعاية المسنين المصابين بقرحة الضغط، أولئك الذين عولجوا جروحهم بزيت الخروع شهدوا معدلات شفاء أعلى وأوقات شفاء أقصر من أولئك الذين عولجوا بطرق أخرى .

 

4. تأثيرات رائعة مضادة للالتهابات

ويعتبر حمض الريسينوليك ، وهو الأحماض الدهنية الرئيسية الموجودة في زيت الخروع ، له خصائص رائعة مضادة للالتهابات، فقد أظهرت الدراسات أنه عند تطبيق زيت الخروع موضعيًا ، فإنه يقلل الالتهاب ويخفف الألم، فقد قد تكون الصفات المهدئة للألم والمضادة للالتهابات لزيت الخروع مفيدة بشكل خاص لأولئك الذين يعانون من مرض التهابي مثل التهاب المفاصل الروماتويدي أو الصدفية.

وقج وجدت الدراسات التي أجريت على الحيوانات وأنبوب الاختبار أن حمض الريسينوليك يقلل الألم والتورم، وقد أظهرت إحدى الدراسات أن العلاج بهلام يحتوي على حمض الريسينوليك أدى إلى انخفاض كبير في الألم والالتهاب عند تطبيقه على الجلد ، مقارنة بطرق العلاج الأخرى

 

5. يقلل من حب الشباب

يعتبر حب الشباب هو حالة جلدية يمكن أن تسبب الرؤوس السوداء والبثور المليئة بالصديد والنتوءات الكبيرة المؤلمة على الوجه والجسم، وهي أكثر شيوعًا بين المراهقين والشباب ويمكن أن تؤثر سلبًا على احترام الذات، في حين يحتوي زيت الخروع على العديد من الصفات التي قد تساعد في تقليل أعراض حب الشباب.

يُعتقد أن الالتهاب عامل في تطور حب الشباب وشدته ، لذا فإن وضع زيت الخروع على الجلد قد يساعد في تقليل الأعراض المرتبطة بالالتهاب، ويحتوي زيت الخروع على خصائص مضادة للميكروبات قد تساعد في مكافحة فرط نمو البكتيريا عند وضعه على الجلد.

 

6. يحارب الفطريات

أن المبيضات البيضاء هي نوع من الفطريات التي تسبب عادة مشاكل الأسنان مثل فرط البلاك والتهابات اللثة والتهابات قناة الجذر، ويحتوي زيت الخروع على خصائص مضادة للفطريات وقد يساعد في محاربة المبيضات والحفاظ على صحة الفم.

وجدت إحدى الدراسات التي أجريت على أنبوب الاختبار أن زيت الخروع يقضي على المبيضات البيضاء من جذور الأسنان البشرية الملوثة، وقد يساعد زيت الخروع أيضًا في علاج التهاب الفم المرتبط بأطقم الأسنان ، وهي حالة مؤلمة يُعتقد أنها ناجمة عن فرط نمو المبيضات. هذه مشكلة شائعة لدى كبار السن الذين يرتدون أطقم الأسنان.

أظهرت دراسة أجريت على 30 شخصًا مسنًا مصابين بالتهاب الفم المرتبط بأطقم الأسنان أن العلاج بزيت الخروع أدى إلى تحسن في العلامات السريرية لالتهاب الفم ، بما في ذلك الالتهاب .

 

7. يحافظ على صحة شعرك وفروة رأسك

كثير من الناس يستخدمون زيت الخروع كمكيف طبيعي للشعر، يمكن أن يستفيد الشعر الجاف أو التالف بشكل خاص من المرطب المكثف مثل زيت الخروع، ويساعد تطبيق الدهون مثل زيت الخروع على الشعر بشكل منتظم على تليين جذع الشعر ، وزيادة المرونة وتقليل فرصة التكسر.

قد يفيد زيت الخروع أولئك الذين يعانون من قشرة الرأس ، وهي حالة شائعة في فروة الرأس تتميز بجفاف الجلد المتقشر على الرأس.

على الرغم من وجود العديد من الأسباب المختلفة لقشرة الرأس ، فقد تم ربطها بالتهاب الجلد الدهني ، وهو مرض جلدي التهابي يسبب بقع حمراء متقشرة على فروة الرأس.

*هيلث لاين

تم طباعة هذه الخبر من موقع ناس تايمز www.nasstimes.com - رابط الخبر: http://yen-news.com/news69425.html