2021/04/21
أغرب قبيلة في العالم .. لا يستحمون بالماء ويعيشون ‘‘عراة تمامًا’’ ويُقدمون زوجاتهم للضيف من أجل المتعة (صور)

أفريقيا قارة شاسعة مليئة بأمم مختلفة وثقافات مختلفة ومجموعة متنوعة لا تقدر بثمن من التقاليد. هذه الثقافات موجودة منذ فجر التاريخ وبفضل عدد قليل من الشعوب ، حتى أقدم الثقافات تتجاوز الأجيال رغم أنها في بعض الأحيان غير معروفة للجميع.

اليوم سوف نلقي نظرة سريعة على طريقة حياة قبيلة ناميبية غارقة حقًا في أقدم التقاليد. اكتشف قبيلة الهيمبا

يعيش الهيمبا في شمال ناميبيا ، وهي دولة تقع في جنوب إفريقيا. يواصل هؤلاء الأفارقة حتى الآن ولا يزالون يمارسون تقاليدهم القديمة بينما العالم بعيد جدًا بالفعل في التكنولوجيا ويتحرك بقوة نحو التحديث النهائي.

أسلوب الحياة الفريد لنساء هذه القبيلة!

 

تلعب السيدات من قبيلة الهيمبا دورًا أكثر إرهاقًا من الرجال ، وتعمل نساء القبيلة المذكورة بلا كلل. بالإضافة إلى رعاية صغارهم ، فإن هؤلاء السيدات يحلبن أبقارهن ، ويجمعن الحطب ، ويحصلن على المياه الصالحة للشرب ، ويزرعن ، ويطبخن ، ويتحملن معظم مسؤوليات أسرهن.

لا يستحمون بالماء!

أكثر شيء مدهش في هؤلاء الناس أنهم لا يستحمون بالماء. نعم ! لا يغتسلون بالماء لأنهم يعيشون في منطقة حارة حيث المياه نادرة للغاية. ومع ذلك ، هذا لا يعني أنهم أقل نظافة. جميعها نظيفة بنفس القدر ولديها طريقة للحفاظ على نظافتها بغض النظر عن استخدام المياه.

كيف تحافظ على نظافتها؟

 

للبقاء دائمًا نظيفين ، يضعون المغرة الحمراء على بشرتهم ويشاركون في حمام دخان يومي للبقاء نظيفين. يقومون بعمل حمام دخان عن طريق حرق الفحم في وعاء صغير مملوء بأوراق الشجر أو الأغصان. الدخان الناتج عن حرق الأعشاب هو ما يستخدمونه لتطهير بشرتهم. غريب كما يبدو ، إنه يعمل معهم.

لغسيل الجسم بالكامل ، يغطون أنفسهم بقطعة قماش سميكة تشبه البطانية بحيث يبقى الدخان تحت البطانية ، ثم يضعون المغرة الحمراء على بشرتهم. هذا أيضًا أحد أسباب لون بشرتهم باللون الأحمر. وهي معروفة أيضًا بتصفيفة شعرها الفريدة ، من الضفائر إلى L'Africaine.

قبيلة الهيمبا قليلة العدد بين القبائل الأفريقية الأخرى التي لا تزال تحتفظ بممارساتها القديمة وطريقة حياتها دون تبني أسلوب الحياة في العالم الحديث. إنهم يبتسمون للسائحين ولكنهم يستهجنون من أي شيء يمكن أن يهدد تقاليدهم. هذا هو أحد الأسباب التي دفعتهم حتى الآن إلى الحفاظ على ثقافاتهم القديمة والعيش فيها.

العلاج الخاص الذي يقدمونه للزوار

 

ومن المعروف أيضًا أن سكان قبيلة الهيمبا يقدمون لزوجاتهم قضاء ليلة في الخارج مع الزوار المشهورين. إنها ممارسة يسمونها "Okujepisa Omakazendu" والتي تعني "تقديم امرأة إلى ضيف". وفقًا لتقاليدهم ، سيضطر رجل الهيمبا إلى النوم في كوخ آخر أو النوم بالخارج بينما ترضي زوجته ضيفها طوال الليل.

المصدر: الكلمة الإلهية

تم طباعة هذه الخبر من موقع ناس تايمز www.nasstimes.com - رابط الخبر: http://yen-news.com/news74187.html