2021/10/19
لماذا تزوج النبي أكثر من 4 زوجات؟؟ الشعراوي سيُدهشك بالإجابة

أسئلة عديدة تراود الأشخاص بين الحين والأخر، تتعلق بالأمور الشرعية، يتمثل أبرزها في سبب زواج النبي صلى الله عليه وسلم من 9 زوجات، رغم أن الله حلل للمسلم الزواج من 4 زوجات فقط، فلماذا تم استثناء الرسول من بين جميع العباد؟.

ونظرًا للتساؤلات العديدة التي تنتاب العديد من المسلمين، حول تلك المسألة التي تزداد تزامنا مع اقتراب ذكرى المولد النبوي، التي توافق غدًا الثلاثاء، حرص الشيخ الراحل محمد متولي الشعراوي، على الإجابة عنها خلال إحدى خطبه السابقة.

لماذا تزوج النبي أكثر من 4 زوجات؟

وقال «الشعراوي»، إن الله استثنى رسوله في المعدود أي المرأة وليس العدد، موضحا: «الرسول عندما أراد الله أن ينهي التعدد المطلق في الزوجات، أنزل يا محمد، قل لأمتك أن المتزوج أكثر من 4 عليه أن يمسك أربعة فقط ويفارق الباقي».

وكان رسول الله في ذلك الوقت لديه 9 زوجات، ومن هنا بدأت التساؤلات حول السر وراء ذلك، بحسب «الشعراوي»: «هل الله استثنى رسوله في العدد أم المعدود، لا في المعدود»، لأنه قال في آية قرآنية «لَّا يَحِلُّ لَكَ النِّسَاءُ مِن بَعْدُ وَلَا أَن تَبَدَّلَ بِهِنَّ مِنْ أَزْوَاجٍ وَلَوْ أَعْجَبَكَ حُسْنُهُنَّ إِلَّا مَا مَلَكَتْ يَمِينُكَ ۗ وَكَانَ اللَّهُ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ رَّقِيبًا».

 

وأوضح، «يبقى التسعة هما التسعة إن ماتوا كلهم لا يتزوج من غيرهم»، وفقا لما رواه «الشعراوي»: «إذن لم يستثني الله رسوله في العدد، لأنه لو كان استثناه في العدد كان الزوجة اللي تموت ممكن يتجوز أخرى بدلا منها، ولكن استثناه في المعدود، وذلك لأن المتزوجة غير رسول الله عندما يطلقها زوجها تذهب للزواج من غيره، لكن زوجات النبي أمهات المؤمنين محرمات على الغير».

تم طباعة هذه الخبر من موقع ناس تايمز www.nasstimes.com - رابط الخبر: http://yen-news.com/news83282.html